فودة : "التجلي الأعظم" يحول سانت كاترين لعاصمة السياحة الدينية الأولى عالميا

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

 
استمع اللواء خالد فوده محافظ جنوب سيناء، لتقرير مفصل عن موقف الأعمال الجارية بمشروع التجلي الاعظم بمدينة سانت كاترين .
 
يأتي ذلك في إطار متابعته اليومية والمستمرة للموقف التنفيذي وسير الأعمال بكافة المشروعات الجارية بجميع مدن المحافظة.
 
قامت بعرض الدكتورة ايمان متولي خبير الوحدة التنفيذية للمعونة الإنمائية بمحافظة جنوب سيناء بناء علي تكليف المحافظ بالمتابعة المستمرة للمشروعات.
 
أشار المحافظ أن مشروع التجلي الأعظم بمدينة سانت كاترين كعاصمة للسياحة الدينية على مستوى العالم في اطار توجه الدولة نحو الاهتمام بالسياحة الدينية لتحقيق رؤية مصر ٢٠٣٠.
 
موضحا أن المشروع يتكون من مركز زوار المدينة، وساحة السلام، يحتوى على قاعة مؤتمرات تتسع لـ ٦٠٠ فرد بالإضافة إلى ساحة احتفالات، وايضا النزل البيئي الجديد باجمالى ١٩٢ غرفة .
 
مضيفا انه يتم تطوير المنطقة السياحية لتشمل المنتجع الجبلي ومبنى البازارات والنادى الاجتماعى وتطوير وادي الدير ومشروعات مواجهة أخطار السيول بالإضافة إلى مشروع إنشاء شبكة الطرق والمرافق (مياه-صرف-زراعة -كهرباء-اتصالات - إضاءة داخلية).
 
لافتا انه يتم تطوير منطقة اسكان البدو من خلال أعمال تحسين واجهات المبانى الخارجية بالإضافة إلى تحسين شبكة المرافق وإنشاء حضانة كما يتم إنشاء الفندق الجبلى بسعة ١٥٠ غرفة وتطوير النزل القديم بالإضافة إلى المجمع الاداري الجديد والمجمع السكني بحي الزيتونة وتطوير مركز البلدة التراثية واخيرا اعمال التنسيق الحضارى بممشى وادى الأربعين بالمدينة .
 
 

ترشيحاتنا